تسجيل الدخول
تذكر
تسجيل
Almostakbal24 | Arabic Q&A
الأسئلة
الأسئلة غير المجابة
الوسوم
الأعضاء
اطرح سؤالاً
اطرح سؤالاً
يمكن للنبات الاستفادة من النيتروجين الجوي مباشرة بسبب وجود الكلوروفيل، صواب أم خطأ؟
0
معجب
0
شخص غير معجب
15
مشاهدات
سُئل
يونيو 10
بواسطة
مجهول
يمكن للنبات الاستفادة من النيتروجين الجوي مباشرة بسبب وجود الكلوروفيل.
علوم
أحياء
متوسط
Tweet
إجابتك
أعلمني على هذا العنوان الإلكتروني إذا تم اختيار إجابتي أو تم التعليق عليها:
أعلمني إذا ما تم اختيار إجابتي أو تم التعليق عليها
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
1
إجابة واحدة
0
معجب
0
شخص غير معجب
تم الرد عليه
يونيو 10
بواسطة
مشرف بيت العلم
الإجابة الصحيحة هي:
خطأ (عبارة خاطئة)
.
السبب العلمي:
النباتات لا تستطيع الاستفادة من النيتروجين الجوي مباشرة؛ بل يجب تثبيته في التربة أولاً بواسطة البكتيريا المثبتة للنيتروجين على شكل نترات أو أمونيا لتمتصه الجذور.
الكلوروفيل
مسؤول عن امتصاص الطاقة الضوئية للقيام بعملية البناء الضوئي وليس له أي علاقة بامتصاص أو تثبيت النيتروجين.
مرحبًا بك إلى Almostakbal24 Q&A، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...