0 معجب 0 شخص غير معجب
15 مشاهدات
بواسطة
يمكن للنبات الاستفادة من النيتروجين الجوي مباشرة بسبب وجود الكلوروفيل.
 

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة

الإجابة الصحيحة هي: خطأ (عبارة خاطئة).

السبب العلمي:

  • النباتات لا تستطيع الاستفادة من النيتروجين الجوي مباشرة؛ بل يجب تثبيته في التربة أولاً بواسطة البكتيريا المثبتة للنيتروجين على شكل نترات أو أمونيا لتمتصه الجذور.
  • الكلوروفيل مسؤول عن امتصاص الطاقة الضوئية للقيام بعملية البناء الضوئي وليس له أي علاقة بامتصاص أو تثبيت النيتروجين.
مرحبًا بك إلى Almostakbal24 Q&A، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...