الإجابة الصحيحة هي: ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية (وتقليل الأحمال الزائدة).
الأهمية البيئية والاقتصادية للترشيد:
- ساعات الذروة: تكون فترة الظهيرة (من الساعة 12 ظهراً وحتى 5 مساءً) هي فترة ذروة استهلاك الكهرباء بسبب الاستخدام المكثف للتكييف نتيجة درجات الحرارة المرتفعة.
- يساعد تأجيل استخدام الأجهزة عالية الاستهلاك (كالغسالة والفرن الكهربائي والمكواة) في تخفيف الحمل على الشبكة العامة ومنع انقطاع التيار الكهربائي.