تسجيل الدخول
تذكر
تسجيل
Almostakbal24 | Arabic Q&A
الأسئلة
الأسئلة غير المجابة
الوسوم
الأعضاء
اطرح سؤالاً
اطرح سؤالاً
يجلس الطالب في الفصل ليتعلم، الفاعل في الجملة هو:
0
معجب
0
شخص غير معجب
10
مشاهدات
سُئل
يونيو 12
بواسطة
مجهول
يجلس الطالب في الفصل ليتعلم. الفاعل في الجملة هو:
لغة_عربية
نحو
ابتدائي
Tweet
إجابتك
أعلمني على هذا العنوان الإلكتروني إذا تم اختيار إجابتي أو تم التعليق عليها:
أعلمني إذا ما تم اختيار إجابتي أو تم التعليق عليها
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
1
إجابة واحدة
0
معجب
0
شخص غير معجب
تم الرد عليه
يونيو 12
بواسطة
مشرف بيت العلم
الفاعل في الجملة هو:
الطالبُ
.
الشرح والإعراب النحوي بالتفصيل:
يجلسُ:
فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.
الطالبُ:
فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره (وهو من قام بالفعل "يجلس").
في الفصلِ:
في: حرف جر، الفصل: اسم مجرور بـ "في" وعلامة جره الكسرة الظاهرة.
مرحبًا بك إلى Almostakbal24 Q&A، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...